أنباء متضاربة عن وفاة الرئيس هادي

. . ليست هناك تعليقات:
قال مراسل تلفزيون الحرة بصنعاء، إن هناك أنباء تتحدث عن وفاة الرئيس المستقيل "هادي" الذي يعاني من مرض في القلب.
و طالب عبد الكريم شيباني، في منشور على صفحته في الفيس بوك، جماعة الحوثي بالسماح للرئيس المستقيل التحدث مباشرة للشعب عبر وسائل الإعلام لإثبات عدم صحة أنباء وفاته.
و كان جمال بنعمر، المبعوث الأممي إلى اليمن، زار اليوم الرئيس هادي، كاشفا أنه تحت الإقامة الجبرية من قبل الحوثيين الذين يحاصرون منزله بمسلحين.
و لم يظهر الرئيس هادي على وسائل الاعلام منذ تقديم استقالته ليلة الـ22 من يناير الماضي، باستثناء صورة له بالزي الشعبي أثناء لقائه بقيادات حزبية زارته بعد اسبوع من تقديم استقالته.
و حسب تقارير صحفية يرفض الرئيس هادي العدول عن استقالته، في وقت لا تزال فيه القوى السياسية تبحث عن مخرج للأزمة السياسية، و التي تفاقمت عقب اعلان دستوري لجماعة الحوثي في الـ6 من فبرائر الجاري.
و كان مجلس الأمن أصدر فجر اليوم الاثنين، قرارا جديدا بشأن اليمن أمهل فيه جماعة الحوثي 15 يوما لتنفيذ ما جاء فيه، بعد أن طالبها برفع مسلحيها من العاصمة و المدن و كافة المرافق الحكومية و رفع الاقامة الجبرية على الرئيس هادي و رئيس الحكومة والوزراء المستقيلين.
و لم يشر قرار المجلس إلى شرعية الرئيس هادي، ما عده مراقبون طي المجتمع الدولي لصفحته، و التوجه نحو تشجيع الحوار بين الأطراف السياسية، للوصول لحل للأزمة الراهنة.
و تحدثت تقارير صحفية منذ نحو اسبوعين عن مرض الرئيس هادي، و تدهور صحته، وسط أنباء تتحدث عن محاولات من قيادات حزبية لاقناع الحوثيين بالسماح له بالسفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

✏️التعليقات تمثل رأي اصحابها ولا تمثل رأي وكالة نبأ عدن الإخبارية 📰

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

لارسال الاخبار والمقالات لنشرها في موقعنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تابعنا على الفيس بك

الأرشيف

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة