وردنا للتو الحوثييون يطلبون وقف القتال للانسحاب من الوازعية ..

. . ليست هناك تعليقات:

نبأ عدن خاص 

ورد للتو: الحوثيون يعلنون انسحابهم من الوازعية ويطالبون قبائل الصبيحة بتوقيف القتال 

  طالبت قيادات حوثية رسمياً من رجال القبائل والقوات العسكرية بوقف القتال ليتسنى لها الانسحاب من طرف واحد من مديرية الوازعية وذلك بعد أن تكبدوا خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري على مدى يومين.
  هذا وأكدت مصادر قبلية وأخرى عسكرية لـ”عدن أون لاين” أن قيادات عسكرية حوثية طلبت عصر اليوم من القوات القبلية والعسكرية بمديرية الوازعية توقيف التوغل بعمق الوازعية  ليتسنى للحوثيين الانسحاب من المعركة من طرف واحد دون قيدٍ أو شرط”.
  وحسب المصدر ذاته قال الحوثيون ” استطعنا أن نخترق كل الجبهات من دماج إلى المعاشيق لكن لم نستطيع اختراق جبهة الصبيحة التي جعلت الشكوك تساورنا أن جيشٍ محترف خلف هذه الجبال هو من يقاتلنا”.
  هذا وتكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة بالأرواح عصر اليوم والتي كان أخرها تدمير مصفحتين وأربعة أطقم عسكرية ومقتل أربعون شخصاُ على الأقل وجرح عشرون أخرون إثر قصفٍ على تعزيزات للحوثيين من البوارج الحربية بعرض البحر الأحمر.
  وبلغت الحصيلة النهائية لقتلى الحوثيين خلال خمس وعشرون ساعة حتى الأن 10:53 _على مدى يومين_ قرابة الـ300قتيل وإصابة المئات في ظل احتدام المعارك الضارية بين قوات الجيش والمسنود بالقبائل من جهة والحوثيين من جهة أخرى.
  هذا وخسرت مليشيات الحوثي عشرات المواقع نتيجة التقدم المتسارع لقوات اللواء الثالث حزم والقبائل داخل الحدود الإدارية لمديرية الوازعية_جنوب تعز_ والمحاذية لمديرية المضاربة والتي سبق وإن شهدت معارك ضارية بين الطرفين استمرت لــ45 يوماً.
  وتشارك طيران التحالف العربي بعملية تطهير الوازعية من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ابتدأ من صباح اليوم إضافة إلى قوات البحرية الرابضة بعرض البحر الأحمر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

✏️التعليقات تمثل رأي اصحابها ولا تمثل رأي وكالة نبأ عدن الإخبارية 📰

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

لارسال الاخبار والمقالات لنشرها في موقعنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تابعنا على الفيس بك

الأرشيف

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة